السبت، 9 نوفمبر 2013

اماريتس هايتس تستخدم تكنولوجيا الطاقة النظيفة في تشغيل منتجعها بالساحل الشمالي

اماريتس هايتس تستخدم تكنولوجيا الطاقة النظيفة في تشغيل منتجعها بالساحل الشمالي
أنشأت مجموعة شركات إماريتس هايتس أحدث وحدة لإنتاج الطاقة النظيفة في الشرق الأوسط داخل منتجعها في الساحل الشمالي، ليكون أول منتجع يدار بالكامل بالطاقة النظيفة، وذلك إيماناً منها بضرورة المحافظة على البيئة بوجه عام وخاصة هذه المنطقة الخلابة من الأراضي المصرية.
صرح المهندس سامي القريني رئيس مجلس إدارة شركة إماريتس هايتس أن الشركة أصرت على إنشاء هذه الوحدة رغم تكلفتها المرتفعة، لأنها تؤمن أن عائد الحفاظ على بيئة الساحل الشمالي وخاصة هذه البقعة الرائعة المقام عليها منتجع إماريتس هايتس أهم بكثير من أي عائد مادي آخر، فلولا هذه الطبيعة الخلابة لما وجدت إمكانية إنشاء منتجع إماريتس هايتس السياحي أو غيره من المنتجعات ولذلك يجب على الجميع أن يسعي للحفاظ على هذه المقومات البيئية الطبيعة والحد من أي مؤثرات سلبية خارجية عليها.
وقال الدكتور كمال حامد مستشار شركة فايبر نت- إحدى الشركات المشاركة في تنفيذ الخدمات في منتجع إماريتس هايتس بالساحل الشمالي- إن الساحل الشمالي بشمسه الساطعة يعد بيئة نموذجية لاستخدام الطاقة النظيفة من خلال محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مما يقلل انبعاث ثاني أكسيد الكربون ويحد من تلوث الهواء، للاستمتاع ببيئة نظيفة ونقية.
وأشار شريف أل غالب رئيس مجلس ادارة شركة التواصل عن بعد السعودية أن العقول البشرية هي صاحبة تنفيذ فكرة الطاقة النظيفة، وهذا المشروع سيكون فرصة لمزيد من هذا الابداع للمحافظة بحق على نظافة البيئة، وبذلك يصبح منتجع إماريتس هايتس بالساحل الشمالي مثال لكل القرى والمشاريع العقارية، رغم أن تكلفة هذه المحطة تعتبر أعلى بكثير من المحطات التى تعمل بالكهرباء في البداية ولكن بمرور الوقت ستتم تقديم الخدمة بتكلفة رمزية، بالإضافة إلى أنه سيتم الاستغناء كلياً عن مصادر الطاقة مثل السولار والغاز الطبيعى والتي تتزايد أسعارها بصورة مستمرة .
أكد غازي بن صالح، رئيس مجلس إدارة مصنع التليفزيون العربي السعودي على أن مساحة مشروع اماريتس هايتس كبيرة وتعد مناسبة جدا كما يمكن أن يتم تنفيذها فى المدن الكبيرة، وسيتم تنفيذها فى اماريتس هايتس بصورة متكاملة ومتقدمة لتعطى أعلى مستويات من الرفاهية والعصرية.
وقد أشاد الجميع بالتصميم الرائع لمشروع اماريتس هايتس، لكونه قائم على فكرة المصاطب حيث الارتفاع على مستوى سطح البحر، فضلا عن أن جميع وحدات المشروع ترى البحر.
جدير بالذكر ان مشروع "اماريتس هايتس يقع في مكان استراتيجي متميز في سيدي عبد الرحمن على بعد 314 كم عن القاهرة و110 كم من مرسى مطروح، وتم بناءه على مساحة 126 فدانا مواجهة للبحر بمساحة 750 متر. وتم تصميم المباني في اماريتس هايتس بطريقة مبتكرة للغاية تجعل جميع الوحدات ترى البحر مباشرة. ولرؤية المناظر الطبيعية الخلابة، فالمشروع مصمم على "مصاطب" بإرتفاع من 14.5 متر حتى 38 متراً مما يعطى مساحة واسعة للرؤية والإستمتاع بالبحر والمناظر الطبيعية.
ويوفر منتجع اماريتس هايتس العديد من الخدمات والأنشطة الترفيهية لملاك الوحدات حيث يقدم المنتجع أكبر عدد من حمامات السباحة المختلفة تصل لـ 32 حمام يخدم كل حمام عددا من الشاليهات والوحدات مما يعطى مساحة كبيرة من الخصوصية والإستمتاع كما يعتبر أول منتجع يوفر حمام خاص للسيدات دافئاً وبارداً.
ويحتوي مشروع اماريتس هايتس على أكبر أكوا بارك وأحدث مارينا في الساحل الشمالي، ومركزا للغوص وملاعب ميني جولف، بالإضافة إلى الطيران الشراعي، كما يوفر سينمات ومسرح روماني واثنين من الفنادق الخمس نجوم ونظام تحكم اليكتروني ذكي لجميع الوحدات "سمارت هوم".



Emirates Heights North Coast
Emirates Heights North Coast
Emirates Heights North Coast
0100 315 9 120

0 التعليقات:

إرسال تعليق